٢٤‏/١٠‏/٢٠٠٧

هو بالمختصر بوح

نسمات تحملنا على اكتافها
تاره تداعبنا ،تستغفلنا وتاره تواجهنا
وتاره تلقي بنا على بقعة الواقع
فندعي نحن الضعفاء بالقوه
الا ان ذلك الصندوق بداخلنا
يتوسل ويسترسل بالدعاء
عله ينفى من واقع الاشقياء
متاهات؟؟
هي ظروفنا
فلكل من منا سفينه
ولكل سفينة مرسى
الا ان السؤال من يعلم اين؟ ومتى؟ وكيف سيرسى؟
لا مجال للمزاح لا مجال للجدل
واقعنا يقول
من جد وجد ومن زرع حصد
الابتسامات؟؟
هل هذا ما نبحث عنه
ام هي ضحكات من القلب
تدفق الدم الي وجوهنا
لنشعر بالحياة بطعم اخر
او نشعر بتلك الاوقات
التي تمر ولكن للاسف تمر كلحظات
خطفها القدر من حضن الزمن
وحيث ها هنا يبدأ خبث الاذكياء
لنجدهم يتراكضون ليستغلوا تلك الومضات
ليقتاتوا من سراج الوجود
نور يضيء لهم سراج العدم
اذن هي ليست اهداف
بل هي من الرحمن هبات
كالشموع او كالمناره
تضيء دروب سفن الحياة
علها ترسى على ارض ليست قاحله
وانما تملؤها الواحات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في اشد لحظات ضعفي كتبت ما يلي واسطره الان عليً ان اطلقته اخفف من وتيرته على نفسي واعترف ان مواجهتي له مجرد تسليه لي لا تسبب اي نوع من الضياع ولكن بعض التشتيت لروحي
لست اشعر بإنكساري إلا ان لي الم غير الذي اعرفه، ألمي مني ، حزني مني ، وحدتي مني الا اني انكر انني جزء من مني . لست لها ربما كان ذلك سبب الالم؟؟
نهايتي للاسف اعرفها نوعا ما الا انني للاسف اخشاها لا اعني الموت بالعكس بل اني اعني ما قبله
سؤال : لو عرف الانسان نهايته بماذا يشعر؟؟
بالنسبه لي معرفة جزء منها كانت صفعه من القدر شعرت بها ألمت وجهي ورسمت اثارها لتبقى علامه تشوه الحياة بطريقه غريبه
ربما الان اعترف وربما لفتره معينه من الزمن لست اهتم ان لم احب لست اهتم ان بكيت لست اهتم ان لم انحب لست اهتم وان انجرحت لست اهتم ايضا وان شعرت باني لست اهتم اذن انا لست اهتم فالحياة كهف مظلم بيدنا نشعل شمعه لننيره ونكمل بداخله حتى نصل للنهايه رغم وجود احتمال الا نصل

هناك ٤٧ تعليقًا:

Q80 Blogger يقول...

اصعب شيء على الانسان ان يعرف نهايته

اكثر مايعجبني في بوستاتج انها خارجه من القلب

فانت تترجمين كل مشاعرك باسطر متقنه

بس خليتينا نحاتي
شنو النهايه الي تتكلمين عنها؟
وليش وصف الحياه بالكهف المظلم؟
بالعكس الحياه حلوه
بس المطلوب نفهمها :)

Najmah يقول...

من بداية الخاطرة وانا احس بالغصة
مسكت روحي

لكن لما وصلت النهاية
نزلت دمعتي بدون شعور

ليش مادري

لكنها عورت قلبي حيل


ربي يسعدج ويريحج دنيا وآخرة

esTeKaNa يقول...

يا اعقل المجانين
يا الغاليه
يا طيبه
يا شيخة كل البنات
:)
ابتسامة في غمره هذا البوح
وتوكل حقيقي على الحي الذي لا يموت
وتصديق بأن نهاياتنا ايا كانت
وظروفنا
وكل امورنا ستكون اجمل
واحسن
ان صدقنا نحن بذلك واردناها كذلك
:)
في لحظات الضعف لابد من بوح
وبوحك لنا ميزة
وضعفك عندنا قوة
مجنونه...يصفعنا القدر في بعض الامور أحيانا،ولكن...ابقي قويه
وانظري للجانب الايجابي في كل موضوع
بسي قرقه؟
مادري اشفيني
بس انا ما ارضى لج لحظة ضعف
انتي طيبه،وتستاهلين لحظات الصفاء مع نفسج والسعاده بكل لحظة
:)

الزين يقول...

تذكرين نوبه يوم زفيتينى وقلتى لي لما اطلع من مودى التعبان

وانكساري

واوقف على ريولي صح

بعدين راح تكلمينى

:(((


الحين انا اقولها لج

بس عاد انكسار

فردي جناحاتج وطيري

حلقى

كسري القيود

وصيرى غيمه بيضه رحاله

تصب خيرها ومطرها بالأرض اللي تعجبها

مو اللي انفرضت عليها

عثماني يقول...

صبحج الله بالخير اخيتي

لاصدقك القول

وقفت عند مقالتك

تمعنت ... و فكرت

و تملكني ذات الشعور الغريب

جميل البوست ...يا اختاه

ezain_kilah يقول...

فالحياة كهف مظلم بيدنا نشعل شمعه لننيره ونكمل بداخله حتى نصل للنهايه رغم وجود احتمال الا نصل

أنا أشهد

U_SF يقول...

فعلاً الحياة كهف مظلم

ولكن بقلوبنا ننير هذا الكهف

ابتعدي عن الضيق وأشعلي شموع الحياة

فالابتسامه الصحيحه لن يرسمها لمبسمك غيرك ^_^

دمتي بأمان

Fai$aL *_^ يقول...

من يعرف من ومن يعرف ما ذا !؟

لا احد يعرف شيئ انما القدر يخبئ لنا ما سيثير العجب !

اني أرى في كلماتك الحزن الكثير..

واشعر بضيق المسافات بين الونة والاخرى كأنها تتسابق ولا تصبر !

اختاه.. مهلا .. لا تحزني.. بل افرحي .. الا تعلمين انك من الصابرين ؟

"و لنبلونكم بشئ من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات.. و بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا : إنا لله و إنا إليه راجعون" (البقرة 155_156)

قولي انا لله وانا اليه راجعون



وقال النبي صلى الله عليه وسلم { من أصبح والدنيا أكبر همه شتت الله عليه شمله وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له ومن أصبح والآخرة أكبر همه جعل الله غناه في قلبه وجمع عليه ضيعته وأتته الدنيا وهي راغمة }

فلا تنتظري من الدنيا شيئ.. وانظري لها على انها دار ممر وليست مستقر..

احمدي الله وتفائلي .. ويوجد قانون كوني مفاده ان الامور التي نفكر بها دائما من افكار تواردنا بستمرار ونتوقع حصولها.. تحصل مع مرور الزمن !!

فأبدئي اليوم بالنظر الى هذه الحياة.. بشيئ من التفائل والكثير من الحمد والمن لله سبحانه وتعالى

وان شكرتمن لأزيدنكم


فرج الله همج وشرح صدرج وازال كل مشكله وعقبه من حياتج..

اهديك ثلاث وردات

وردة للتفائل تضيئ طريقا اتشح بظلام الحزن

وردة لتحملك وصبرك لتزيدك صبرا وتبشرك بأجر الصابرين ومحبة الله لهم

ووردة اخيره .. تهمس لك ان الحياة جميله

كن جميلا ترى الوجود جميلا

:) احلا التحيا واعذبها لكي يا اختي العزيزه

7osen يقول...

مجنونه ليش جذي

قريت كلامج وماقدرت اعلق

أثر فيني وااايد

عزيزتي أختي العزيزة
المجنونة الصغيرة

انا ماتعودت اقرا هالكلام منج

إنت قوية دائما

رغم الالم اللى فيه لكنه وصل لداخل روحي

الله يبعد عنج كل ضيقة

قولي امييين

والله ماعندي كلام مناسب

حيل تأثرت بكلامج

:(

5roofa يقول...

واااي بعد عمري حاسه بكل كلمه قلتيها

بجيتي بجيي والله

ربي يساعدج و يمسح على قلبج سويتيي

هونيها و انشالله تهون

T.C sweetee


salamz...

vancouver يقول...

اشفيييييييييييييييج
؟؟؟



انا ماراح اعلق على كلامج
لانج اكثر وحدة فاهمته
وفاهمه القصد منه

بس صدقيني
محد يعرف نهايته حتى لو توقعها

ماااا يعرف
ولا تدرين باااجر شنو
بيصير فيه
اتمنى اني
اشم رائحة التفاؤل في بوستج المقبل


قلت ماراح اعلق
وهم علقت
شفتي
ههههههه

محد يعرف اللي بيصير

Najmah يقول...

بقولج شي
تدرين كل ما ازور مدونتج
واقرا (يادنيا كم تسوين)
أقول حق قلبي اي والله انسى جروحك الدنيا ماتسوى
:)

Fahad Al Askr يقول...

مطول مود الحزن؟

ياقلبي ابتسم يقول...

أختي مجنونه

خاطره دخلت قلبي ولامست مشاعري

مما فيها من حزن والم

((يادنيا كم تسوين))

حلو سؤالك

كل شخص بحياتنا له اجابه مختلفه عن الثاني وتبقى وجهة نظر

بالنسبه لي الدنيا تسوى كثيير دامني فيها ودامني جالسه احقق ذاتي واوصل لمطالبي

الدنيا حلوة مادام فيها ناس حولي يحبوني واحبهم

بنفس الوقت ماتسوى اني مافكر الا فيها واي شي يصير لي الومها واعاتبها واحط يدي على خدي واجلس

كل شي بيد الشخص نفسه

قلتي من جد وجد ومن زرع حصد

اشتغلي وجدي سلي نفسك واوصلي لمبتغاك

وابتسمي واضحكي

لاتخلين الحزن يسيطر عليك

ماحب اطول عليك بالكلام اكثر من كذا

بس اهم شي انك تفكرين في قدام وانسي ورى

عيشي حياتك بأحلى تفاصيلها

وخلي شعارك اليوم حلو وبكرا احلى واحلى

تقبلي تحيتي

أختك

ياقلبي ابتسم

فراوله يقول...

مساالورد والجوري
مساالانهار المتدفقه من ينابيع
الحزن المغلف بالألم
):
غاليتي الحبيبه
اغلا مجنونه بقلبي
دائما قبل التعليق علي بوستاتج اقف مليون مره...لا تساليني ليش؟؟
لانج باختصار شديد من خلال احاسيسج...تستطيعين الوصول الي القلب رغم كل الالام والاحزان
الموجوده بالدنيا
فعلا الدنيا او الحياة كالكهف المظلم
اللي نشوفه فيها من الم وحزن ساعات يكون اكثر من الفرح
ولكن
رغم هذا الكم الهائل من الالام
وجود بصيص الأمل الذي يشرح القلب وينور الحياه
حتي نستطيع الأستمرار بهذه الحياة
دمت بدفء وعذوبه
ابدا
ومع قليل من التفاؤل الذي لا يخلو من قلبك الجميل
يا غاليتي الصغيرونه
يااحلي واغلي مجنونه بقلبي
:)

charisma يقول...

ما احب اشوفج جذى
:/
ليش الحياة كهف مظلم مجنونه

حبيبتى انتى تفائلى

ما ادرى بالى قاعد اتمرين فيه
لام الله من لامج
اذا دشنه الحزن تملك منه لان قلوبنه ضعيفه

قوى قلبج وان شاءالله بتخطين الى انت فيه

:**
حبيبتى والله

بـابـل يقول...

صباح الورد

حزن غير مألوف

رغم الحزن والالم تضل بقعة ضوء تلوح بالأفق اسمها امل

اختى العزيزة الدنيا حلوة والايام قدامج ولا تطالعين للي راح ولا تلتفتين لأي لحظة عدت


بوست حزين لكن روووعه



وبس



بابل

فريج سعود يقول...

يا زين مدونات البنات تهديئ الاعصاب
نحتاج لها من وقت للاخر
يعطيج العافية

MANAF يقول...

wainech??

تبيني اضبط لج تاق ايبجّي

عشان انعرف انتي شقاعده تسوين كل يوم

:)

Barrak يقول...

ارى جنونا مختلفا هذه المره

7osen يقول...

عسى ماشر

وينج مو مبينه

:)

charisma يقول...

:(
يا ربى يا حبيبى
شقاعد يصير فيج اقط وارجع القى هالبوست الى يعصر القلب واقراه مره مليون
واحاتيج
:/

فريج سعود يقول...

كل ما ادش مدونة زميلة اجد فيها كلمات حلوة ومشاعر فياضة ولكن للاسف ما استشعرها ماادري كبرت ولا وانا ما عندي احساس من الاصل
:)

Shather يقول...

جذي تضيقين خلقي بالغاليه :(

ليش هالضيقه ؟؟

CHEER UP !!

Najmah يقول...

عسى ماشر هالغيبة؟
طمنينا عنج فقدناج :(

magnoonah يقول...

Q8i_Blogger

اخوي العزيز مشكوور على الكلام الراقي فعلا كان الكلام من اعماق قلبي


لا تحاتي كلنا لظروف اما النهايه الي اتكلم عنها فصارت بدايه لشي اكبر مني

الحياه حلوه لانك تشوفها حلوه

الله لا يغير عليك واتمنى انك تكون سعيد على طووول
:)

magnoonah يقول...

Najmah

اولا انا اسفه واتمنى تقبلين اعتذاري

ثانيا الله يسلم لي قلبج ولا يخليني منهيا احلى نجمه تمر بهالوجود

لانه قلبج طيب ولاني لمست شي بروحج كان سهل حييل تحسين فيني ولو هي بس غصه بالنسبه لي جان والله ما كتبت عنها


وادري الدنيا ما تسوى تدرين هالكلمه عزاي الوحيد الي لو حسيت بلحظة ضعف ذكرتها



اسفه على الغيبه وكاني رجعت فاقدتج وفاقده الكل يالغلا

:***

magnoonah يقول...

ستكونه

تصدقي لو اقووول انتي غير كل البنات فعلا لوجودج اثر عجييب خصوصا كلامج يدخل القلب ويتركه براحه غريبه


كلامج صح بس يا ستكونه انا بشر وبنت ساعات مافيني اتحمل والله صار يبين كل شي بملامحي وتصرفات

ادري انه الله كبير وموجود المشكله بقدرتي على التحمل مو بشي ثاني لو بيدي جان خليت الموضوع وما تكلمت فيه الا اني مو قادره انساه حتى باحلامي


الحمدلله على كل حال والنعم بالله
ومشكووره على الكلام من طيب اصلج يالغاليه

:)

magnoonah يقول...

زوزو

آآه يا زوزو

انتي معاي وم ومعاي احس نفسي حطيتج بدوامتي لدرجه صرت اخاف انج تضيعين معاي


مو انكسار يا زوزو هذا شي فيني لازم اتقبله واتعامل معاه خلاص هذي حياتي


ترى انا راضيه بعدين نسيتي يا سديقتي السدوقه اني قويه والين الحديد

:))

magnoonah يقول...

اخوي الكبير عثماني تصدق عادفاقده زيارتك لمدونتي


ووايد مستانسه انك رديت عقب الغيبه هذي

صدقني البوست مو اجمل من زيارتك الحلوه لي

مشكوووور
:)

magnoonah يقول...

ezain_kilah

احلى شي فيج والي يعجبني دايما انج سيده ما عندج لف ودوران


انا مو اشهد ان ابصم بالعشره

:)

magnoonah يقول...

U_SF


ادري والله ادري بس مافي شي يدوم واذا اليوم انا حزينه ولفتره معينه فكلي ثقه اني بفرح في يوم من الايام

كنت وايد محاتيتك بس اليوم تطمنت

مشكوور:)

magnoonah يقول...

ANgEL_BaBY

مع اني شايله عليك وايد

بس مشكوور وما قصرت على هالكلام الروعه

وفعلا ترى الدنيا اخر هم ممكن يفكر فيه الانسان

لا تحاتي دام عندي اخو مثلك بظل متفائله وبنسى الحزن

احب اني اهديك الثلاث وردات واقولك عسى ربي لا يخليني من قلبك الطيب


يا احلى واروع زغنن بالدينا
:)

magnoonah يقول...

اخوي العزيز حسون

تدري كلامك والله وايد اثر فيني يمكن لاني كلي ثقه انه قلبك طيب وتحس بالكل

حسوون والله مو بيدي غصبن علي ما قدرت اتجاهل هالشي وترى لا تخاف اختك من حديد وما يهزها شي هي بس ظروف وبتعدي


مشكوور على السؤال

عسى ربي لا يحرمني منك ولا من طيبة قلبك
:)

magnoonah يقول...

5roofa

اتوقع انا وياج لو نتلاقى بنغرق الكويت دموع

عاد انتي قلبج حييل رقيق ودمعتج على طريف حبيبتي والله

لا خلاص لا دموع بعد اليوم بس بنضحك وبناخذ الدنيا فرح

سلامزات يالحلوه
:))

magnoonah يقول...

vancouver

احسد نفسي والله احسد نفسي وجودج بالمدونه كفايه وزوود علي

لما شقت تعليقج توقعته زياره اولى للمدونه وكلام بس الاحساس الي لمسته كان شي وايد حلووو
تدرين اقرا كلامج والابتسامه على ويهي مو متخيله هالقلب الطيب


ترى صج ندمانه ما عرفتج قبل الحين
مشكووره يالذوق على الكلام حلوو
واحيب تعرفين اني سعيده وايد انه لي اخت مثلج


واكيد بتفاءل لا تحاتين
ما ننحرمش

:))

magnoonah يقول...

Fahad Al Askr

لا خلاص بطلنا بطلنا حزن


شعارنا اليديد

لا حزن بعد اليوم
:)

magnoonah يقول...

اختي الضيفه الخفيفه على القلب


يا قلبي ابتسم

اسمج وااااااايد حلوو

وكلامج احلى

اكيد تشرفني زيارتج ويسعدني مرورج
والي يسعدني اكثر انج اعتبرتيني اختج وهالشي لي الفخر فيه

كلامج صح وانا معاج فيه الاني مو هامتني الدنيا ولا تسوى عندي بشي
وبنفس الوقت انا ما كنت قاعده وايدي على خدي انا حاولت وايد وللحين قاعده احاول بس مرات احساس الضعف ونقص الحيله يعذب في الروح وخصوصا لو انج تعبتي من دون ومن دون نتيجه


كلامج انا سعيده فيه ولو طولتي انا اسعد المدونه مدونتج اخذي راحتج فيها يالغلا

magnoonah يقول...

حبيبة قلبي الانسانه القريبه من روحي


واحلى اخت كبيره الله عطاني اياها هديه

فراوله

مسائج ورد وعبير فواح بكل الوجود

((الحزن المغلف بالالم))

معاج حق شنو اسوي ترى الكلام سهل بس التطبيق صعب
حييل صعب
لي متى بابتسم وامثل كانه مافيني شي
لي متى احس بالالم واقول انا بخيير
لي متى اهون بالامور وانا اشيل على ظهري جبل
لي متى من سيء الى اسوء

اتفاءل اوكي بتفاءل بس ابي بصيص امل عشان اعرف انه الي انا اسويه له نتيجه
راضيه بالحزن راضيه بالهم راضيه بكل كدر الا انه احد يقولي ماكو فايده بهالشي

هذا انكساري الي لو مهما اجبر فيه بيظل له شرووخ واضحه

اوعدج اتفاءل اكثر وترى ايماني بالله قوي لا تحاتيني في شغلات رضيت فيها وفي شغلات بتاقلم عليها

بس الاكيد اني ما راح اخلي الحزن ياكلني


مشكووره وايد مشكووره انتي الوحيده الي قلبي من دون سبب يسترسل بالكلام معاها بسهوله مع محاولات عقلي انه يمنعه لاني عارفه انه قلبج ما يرضى علي


عسى ربي لا يحرمني منج

magnoonah يقول...

كاريزما


حبيبتي والله
:*

القلب اضعف عضو بجسم لانسان وانا ادري انه الايمان بالله هو الي يقويه وادري بعد انه الحزن غيمه تمر كل سما وتزول واحنا البشر مو كاملين لا تتوقعين بنظل طول الوقت اقوياء


الي فيني انا ضده وتاكدي بيي يوم اكون بخير لانه بيدي اغير كل شي بس محتاجه وقت محتاجه صبر ومحتاجه قوه اسأل نفسي ليوج هذا من وين اييبها



مشكوووره وايد وانا ادري انه كلمة مشكووره قليله بحقج وكل عشم بقلبج الكبير انه يقبلها مني

لج قلب يا كوكه محد عرف قيمته وطينتج من ذهب والله
حبيبتي عسى الله يحفظج ويديم هالقلب بطيبه ولا يخلينا منه

:))

magnoonah يقول...

بـابـل

صباح الورد

دايما وجودك سريع وكلامك قليل بس كبير بمعناه

ما عندي وقت كثير افكر بالماضي الحاضر يسرق اغلب وقتي الي دايما احاول استغله بشي للمستقبل


بقعة الضوء موجوده بس الوصول لها صعب

وبس

magnoonah يقول...

فريج سعود


على التعليقين اتوقع انك كبرت

وانا اسفه
:)
بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

magnoonah يقول...

مناف

من صجك انت حرام عليك

جذي اهون عليك توهقني

ماهي الهقوه وانا اقول هالولد ساكت عني خل اسكت عنه

بس مردوده
؛)

وبعدين انت وينك من زمان عن مدونتي توك تحس بغيبتي
:(

magnoonah يقول...

شيوبنا العزيز براك


كل شي صار مختلف مو بس الجنون

magnoonah يقول...

Shather

مو القصد اعور قلبج انا احتجت وقت اكون بعيده عن الكل

ترى صرت سجيتة داري وما احب اشوف احد
واغلب وقتي على النت او بالدوام


شكلي اخترت السكوت حل وسط للوقت الحالي

CHEER UP

كلمه دايما تقولها دكتورتي شكلي بعد فتره انا بقولها لها عقب الياس الي زرعته فيها

خخخخخخ

مشكوور ولا يضيق خلقج كاني رجعت وبرتز بينكم جني البخت
:)

Najmah يقول...

اخيييييرا رديتي روحي

magnoonah يقول...

Najmah

تسلم لي روحج يالغلا