١٣‏/١٠‏/٢٠٠٧

مجنونه والعيد

هذا عيدي ما يتغير اتوقع اني تأقلمت مع الوضع :)
امس سهرت للفير بعد ما جهزت حلويات العيد (قررت هالعيد اغير بدل لا اشتريهم من بره اسويهم بيدي احسن)و فعلا سهرت اسويهم عقب تذكرت اني ما عايدت الكل هني زرت كم مدونه وعايدتهم وصليت الفجر ونمت
الساعه 9 وشي صحيت على صوت المسجات الي استلمها تبون الصج كان فيني النوم بس اليوم اول يوم بالعيد يعني لازم ابلش شغلي مشكلتي اني احب اسوي شغلي بيدي قعدت وانا حاسه اني متاخره عطيت تعليماتي للخدامه وبلشت اجهز الشاي والقهوه والصحون وعقب بخرت البيت وجهزت نفسي عقب صحيت الاهل
صارت الساعه 11ونص ومحد بالبيت بقلبي قلت ماراح اكلم احد متى ما ييون على راحتهم دقيت على رفيجاتي وعايدتهم وصارت الساعه 1 بعد الظهر هني عصبت الصراحه من حقي وينهم انا من الصبح ناطره ادق على اخوي ما يرد اختي مطنشه ولا هامها امي تطالعني وساكته وانا ناطره عقب اصدرت حكمي وقررت اني استقبلهم بملابس البيت بلا عيد بلا كشخه :( بس خليت المكياج وشوي الا يايين و بين علي زعلانه من ويهي الفضيحه قرب اخوي وسلم علي ( اخوي الكرش العود اقرب واحد من خواني لي وفاهمني) باسني على خدي وقال وهو يهمس باذني ليش ما لبستي وين كشختج رديت بعصبيه عليه بكيفي.... ادري حركه مو حلوه بس والله من الصبح ناطره وانا عيدي فيه هو وعياله ومرته
شوي جان يطالع الحلويات وتحضيرات العيدالي انا مسويتهم جان يقول ما اقاوم شنو هالحركات (تدرون اكثر انسان احب اسمع المدح منه عقب الوالد ما ادري ليش) وشوي بلش العيد وحركات اليهال شلون يوروني كشختهم واخوي يعلق وراهم على اسامي المحلات ومن وين اشتراهم بس ترى كله تمثيل يعني مسوين عرض ازياء بالبيت:) وشوي بلش عبود يقلد نمر بن عدوان واندمجوا الاهل بالقعده ومر الوقت سريع واكيد وزعنا العيادي وانا بكل فخراقولكم صارلي سنتين اعطي عيادي بصراحه احساس يكبر بالعمر:)عقب تغدينا وهني انتهى عيدي
متصورين انه كل هالخبه والعفسه وسهرانه وقاعده من الصبح اجهز عشان 3 ساعات تمر بلمح البصر بمناسبة العيد مع انه العيد مدته 3 ايام
من ذكرياتي بالعيد انسان الله يرحمه كان من اعز ربع الوالد اسمه ابو عبدالله
عمي ابو عبدالله عقب ما رجعت اعيش مع ابوي تعرف علي وتبون الصج اغلب ربع ابوي يحبوني من وانا صغيره مع انه ابوي عنده عيال غيري.. اذكر مره قعدت من الصبح وكان عمري صغير يعني كنت بالابتدائي وعلى ما كنت اتجهز صارت الساعه 8ونص فجأه الوالد داش البيت ويمسكني من ايدي وامي تقوله ترى ما خلصت لبس وين ماخذها وهومطنش وانا ساكته مشيت معاه لين باب البيت (بيني وبينكم كنت خايفه شوي)ولا اشوف ريال طويل واقف عند الباب تدرون منو؟؟؟ عمي ابو عبدالله والابتسامه على ويهه معطيته طله ملائكيه طالعته مستحيه منه قرب مني ونزل لين صار بطولي وقال لي:انا نطرتج بس انتي تاخرتي هذي عيديتج. الي فهمته انهم حاولوا يخلونه يترك عيديتي ويمشي بس هو اصر انه يعطيني اياها بيدي احساس غريب يختلجني لما اذكر هالموقف الله يرحمه دايما كان حنون معاي ويهه بشوش
الله على ايام قبل ومع الشياب وقعدتهم الصبح من فير الله وعياديهم وسوالفهم وريوقهم العجيب خبز عربي وشاي وبابا غنوج وطماط مشوي وفول وبيض مسلوق وسمن حقهم وقوطي جبن قلاص وحليب ابوقوس حقي انا :).....اشياء افقدها ولا تستغربون صج ابوي مو معاي من صغري بس عقب لما ييت عنده وبوجود امي كان هو اقرب واحد لي وبكل شي حتى اهم خصوصياتي وبما اني قريبه منه معناته قريبه من كل ربعه الشياب واغلب الوقت كنت مصدر حواراتهم وليومكم هذا لازلت مصدر الحش مالهم
تدرون انهم حتى اذا انخطبت من بد كل البنات يتدخلون ويعطون رايهم:) قبل الكل
لازلت افقد البساطه وافقد ناس وايد الله يرحمهم وافقد عيد قبل لانه عيدنا حيل تغير افقد ايام العناقيص والشباصات والذهب ونفانيفنا المنفوشه
من امس كان بخاطري افضفض وبما انه عيدي انتهى بنفس يومه فاليوم قررت اني اكتب لكم شي من الي في بالي وبالأخير اتمنى من كل قلبي انكم تكونون قضيتوا عيد احلى من عيدي بواااااااااااااااااااااايد

هناك ٢٤ تعليقًا:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

كل عام و انتي بخير

:)

عاد كم تعطين؟

بوغازي يقول...

الله لا يفرقكم ويجمعكم دايما على الخير... ويديم عليكم الفرح
.
عيدكم مبارك
:)

magnoonah يقول...

مطقوق


وانت بصحه وسلامه

لانه عيالنا الصغار مو وايد فانا اعطي 10 دنانير صج اتوهق بس فرحة الطفل وابتسامته بالنسبه لي اغلى من جذي

magnoonah يقول...

بوغازي

وولكم باك
:)
الله يسلمك يارب ويخليك لاهلك ووكل من تحب

وايامك تكون دايما سعيده

مشكووور

Q80 Blogger يقول...

10 دنانير @@
شغل عدل الصراحة

اول شي اقولج عيدج مبارك وعساج من العايدين
على قولتج متابعه صامته !!
ليش عاد صامته
خل نعرف منو يتابعنا عشان هم احنا نتابعه

على العموم
قصه حلوه قصه اول يوم عيد

عاد تصدقين نفس الحاله .. اول كنا نقعد من الفير بس عشان نفتر على الشياب ونعايدهم
اما الحين فنصهم الله يرزقهم الجنه مو موجودين بينا
لكن مع هذا ليلحين القعده من الفير

لا وانا عيدي مو بالكويت هل سنه وهم مانمت
سهران ... مادري ليش
بس عايش بشعور العيد ... وقاعد نفتر بالسياره من الصبح نسلم على الأوادم ... يعني جنه الاهل بالكويت

اخيرا
يضل العيد مميز مهما تغير الوقت او المكان
وله طعم خاص وذكريات جميله

آسف على الإطالة ... وان شاء الله من عايدينه يا رب

esTeKaNa يقول...

يا عل ايامج يا الغاليه كلها عيد قولي امين
:)
تدرين؟
انا نمت قبل صلاه العيد بربع ساعه
وقعدت حق صلاه العيد ولويه لويه لي الساعه اربع العصر واحنا بلويه
اربع وشي حسيت اني بدعم الطوفه من كثر ما عيوني خلاص تخيطت
العيد حلاته بالصبح،وابوي صاير شايب
اذا نمت بالغلط لي السبع صار اني نمت لي الضحى العود وراح علي العيد:))

تدرين انج سنعه؟واي يا زين السنع عجبتني تجهيزات العيد والعيادي والوفا لربع ابوج ولذكرياتج الحلوة كلها
العيد راح يبقى عيد يمرنا كل سنه ونتذكر فيه كل شي،استانسي بكل تفاصيله ولا تخلين اي ذكرى تضيق خلقج
خلي الكشكش بقلبج
واحساس العناقيص والشرايط بروحج
وحسي انج متجدده في كل لحظة
:)
الله لا يحرمج من العايله الكريمه،ويبلغنا فيج العيد الياي انتي ومعاج بيبي صغير كاشخ
:**

فريج سعود يقول...

لمسة وفاء تذكر الي رحلوا من الدنيا بيوم العيد
كل عام وانت بخير والله يرحم امواتنا برحته

7osen يقول...

مرحباااا

أهم شي بعيدج إنج مسوية الحلو بيدج

هههه

الله يخليلج الكرش العود ليش تزعلين علية
في أحد يزعل بالعيد ؟

عاد ماقلتي الحلو لذيذ ولا شنو

عجب الكرش العود ؟
أكيد يعجبه

:))

فعلا قبل كل شي غير

وناسه الناس الكبار تحسهم على طبيعتهم

الله يخليلج أياهم إن شاءالله

وكل عيد وإنتي بألف خير

MANAF يقول...

كل عام وانتي بخير

عاد في ناس شايفينج بيوم البحّار

راكبه الدوارف مع اليهّال

:)

_________________

يا يبه الناس عيد

وانتي تبين تضيقين خلقنا لييش

اتبسمي

خلي الفرح الوان

تملي مرسمي

____________

:)

فاقدج

الزين يقول...

يازين عيدج يا مجنونه

ليت من يعايد معاج

احس فيج محافظه على خصوصية هالمناسبات ما شاء الله عليج

وست بيت وحترمه

الله ينولج اللي في بالج يارب

ويعطيج على قد نيتج

شميت بهالبوست ريحة العيد

الطيب والبخور

وقرص العقيلي

والهيل والزعفران

:**

كل سنه وانتى اجمل واجمل يا سديقتى

magnoonah يقول...

Q8i_Blogger

ايامك سعيده وتسلم احرجتني اتوقع هالعيد ما حصلت عيادي
:)

موبس معاك وايد ناس متابعتهم بصمت اخاف بعدين القصر بحق احد لو مازرته بس لا تحاتي بزورك عشان اتعلم من طبخاتك العجيبه
:)

شوف العيد احنا الي نصنعه بالابتسامه بالسلام بالضحكه بالعيادي
وترى والله السهر حلو وانك تصلي ما ادري احسه روتين كل عيد لازم يصير شي يسهرنا


والي ماتوا راحوا من الدنيا بس بقلوبنا وبعقولنا ذكراهم

يمكن انت ما انتبهت بس انت صنعت العيد لما درتم على الناس وسلمتم عليهم
:)


صدقني سعيده باطالتك وان شاء الله تعوده بس بالكويت بين اهلك وناسك

magnoonah يقول...

ستكونه

حبيبتي والله نفس الحال يعني عندي وعندج خير بسوالله ما حسيت اني نعسانه يمكن لاني عارفه شنو وراي من شغل

وفعلا الوالد تخيلي ايي من بيتهم يشوف منو قاعد ومنو نايم وما يفتح دار احد عشان يصحيه الا داري

مرات اقول بقلبي ليش الظلم
:)
بس وناسه تحسين انه انتي غير وانه هو حاب يشووف ويهج بالعيد


حبيبتي والله مشكوره ستكون والله احس لازم اتدخل بتفاصيل الشغل كانه شي مهم اواختراع عجيب وحلو انج كل مره تسوين شي غير عشان تجذبين الكل للمه الحلوه

اما الذكرات الحلوه صارت مثل القوت الي نقتات منه عشان نبتسم كل عيد وترى فعلا هي بالقلب

مشكوره على الدعاذ اما ثاني شطر منه
نو كمنت
:)

والله لا يخليني لا منج ولا من استكانتج ولا من عناقيصج ولا من روحج الطيبه الي احسها عطر يفوح طيب ورقه بالمدونات
:)

magnoonah يقول...

فريج سعود

ما اعتقد انهم ينسوون او تلغيهم الذاكره

وانت بصحه وسلامه
والله يرحم موتانا ويسكنهم فسيح جناته اللهم امين

magnoonah يقول...

حسوووون

حركات مو عاد قلت بغير ملينا من الروتين


حسون والله من حقي ازعل تخيل انطر من الصبح وحضرته ايي عالساعه 2 الظهر

انت ترضاها لي ؟؟
:)


احلى شي انك واثق فيني الله لا يحرمني منك
ودام انك اخوي احب اقولك انه والله اعجبه الحلو وايد ومدحه بعد
:))

اما ايام قبل والله ما اذكر وايد بس هم ماانسى الي اذكره ايام ناس بسيطه ولمه حلوه

وينعاد عليك يارب ومشكوووور
:)

magnoonah يقول...

اخوي العزيز منوف

اشوه ما شافوني وانا راكبه الحنطور
ولا سالفة الدوارف تترقع

:))
بس قولي منو هالناس؟

ـــــــــــــــــ

ما دام شفت تعليقك
تاكد اني مبتسمه وانا ارد عليك الحين

مشكوووور
ـــــــــــــــــ

:)))

صدقني لو اقول انه فرحتي بهالتعليق ما اقدرها بثمن

ولك وحشه
:)


تذكرت اغنية احلام
ناويلك على نيه

magnoonah يقول...

ارق واحلى واروع انسانه

سديقتي زوزو

اتمنى ولي الشرف تعايدين عندي

وتاكدي انه بيكون عيد غير عن كل الاعياد

زوزو لو مو ملاحظه الكل لاهي وماله خلق وما اقدر اكون مثلهم لازم اهتم اكثر ولا ترى ما راح يحسون بالعيد


انتي اكثر وحده تعرفين سوالفي وحبي للطباخ وشغل البيت بشرط التفرق من الدوام

:))

تسلمين يالغاليه ومشكوره على الكلام الحلو

ويارب ان شاء ينعاد العيد ويمر على الكل بفرحه وسرور ولمه حلوهوذكريات احلى

وخصوصا انتي

:)

Barrak يقول...

كل عام وانتي بخير
والله يرحم امواتنا واموات المسلمين
اللهم آمين

Unknown يقول...

ناطر عيدتى انا :)

وعيدج مبارك
:)

5roofa يقول...

وااااي عاد انا اكره التأخييير

بس اليمعه حلووه

الله يخليكم لبعض و يرحم كل عزيز و غالييي

T.C sweetee...

salamz..

magnoonah يقول...

شيوبنا العزيز براك

ونت يصحه وسلامه وعساك من عواده


واللهم امين

magnoonah يقول...

Mishari

يا سلام وانا وين عيديتي
:)

انت عطني رقم الحساب والرقم السري وانا اضبطك
:)

ايامك سعيده
:)

magnoonah يقول...

خروفه

اشوه يعني مو بس انا اكره التاخير


تسلمين يالغاليه
:)

ومشكووووووووووره

vancouver يقول...

وااااايد حسيت فيج وبكلامج
وزعلت انهم تاخروا عليج وانتي مشتطة لهم


من قال انك مينونة

انتي ام السنع

واااايد تاثرت ببوستج


عيدج مبارك ولو بيدي
جان ايي
اتريق معاج بالعيد واشوف كشختج من صباح الله خير
؛)

magnoonah يقول...

vancouver

شفتي شلون ما يحسون والله

مشكووره حبيبتي
:)

افا عليج انتي بس تعالي مو بس كشخه اكشخ

واوسيلج الريوق
والحلوو
والموالح
والغدا
كله بيدي
واسنع البيت كله بنفسي
وصدقي انج تشرفيني ان ما شالج البيت احطج بعيوني

انت بس تعالي
:)

عسى عيدج دووم يتبارك